لن يضيع الحلم قرية الحياة 2

ملاذ آمن حلم آلاف النازحين:

يحلم مئات الآلاف من النازحين السوريين بالعودة الآمنة إلى منازلهم، لكن عدم وجود حل سياسي مجدي وعدم توفير بيئة آمنة للعودة يقضي على آمالهم، ليقتصر الحلم على السعي للانتقال من خيمة مهترئة إلى غرفة اسمنتية، يتوفر فيها الحد الأدنى من الحاجات البشرية. تحاول المنظمات الإنسانية جعل هذا الحلم حقيقة، من خلال اكتشاف حلول بديلة تخفف معاناة النازحين في المخيمات التي لا تقي من برد الشتاء وقساوته ولا من حرّ الصيف.

استمرار المساعي الدؤوبة:
وبرزت جهود ومساعي مجموعة هذه حياتي التطوعية الدؤوبة لتحقيق الحلم ونجاحها في بناء القرية الأولى باسم “قرية الحياة 1 ” في بلدة باريشا الواقعة على الحدود السورية التركية. وتتألف القرية الأولى من 200 شقة سكنيّة، استضافت أكثر من ألفي شخص من أهلنا النازحين، الذين تم اختيارهم وفقاً لمعايير إنسانية تضمن الأولوية للعوائل الأشد حاجة، والعوائل ذات الأيتام والأرامل وأصحاب الاحتياجات الخاصّة.
في ظل استمرار مأساة النازحين داخلياً بعد أكثر ١١ سنة من ظروف الحرب والتهجير القسري، عملت هذه حياتي على دراسة الوضع الراهن وتحديد الاحتياجات اللازمة في قطاع المأوى، وبذلت قصارى جهدها بكل الإمكانيات المتوفرة بين يديها، لتأمين مأوى أكثر أماناً يليق بكرامة الإنسان لأكبر عدد ممكن من النازحين.

حلم ثان سيتحقّق:
من ضمن مشاريعها الحالية، كان مشروع القرية الثانية “قرية الحياة 2″، ويوفر المشروع سكن تحيط به الخدمات اللازمة للعوائل النازحة،و تؤمن لهم خدمات دورة الحياة الأولية، حيث تم تصميم هذه القرية على مبدأ البلدات المجاورة في مساحة 32940 م2.
اختيرت منطقة اعزاز شمال حلب، نظراً لكونها منطقة آمنة وتقع على الحدود السورية التركية، واستخدم في المشروع نماذج سكنية ذات مواصفات معمارية متنوعة، وتم ربط أرض المشروع بالطريق الرئيسي، لتحقيق اتصال أفضل مع المحيط، بالإضافة إلى تحديد مدخل رئيسي للقرية وبوابة ونقطة حرس لضمان توفير عوامل الأمان في القرية.
دعنا نصنع حلماً آخر:

يتألف المشروع من 456 شقة سكنية، بعضها يتكون من غرفتين وخدمات بمساحة 55 م،2 وبعضها الآخر يتكون من ثلاثة غرف بمساحة 85 م2، وتحتوي القرية على مسجد ومدرسة ومحلات تجارية ونقطة طبية ومساحات خضراء واسعة، والهدف المبدئي هو تأمين سكن لأكثر من 2280 مستفيد، بسعر السهم الواحد 500$، فكن جزءاً من صناعة الحلم وشارك في إنهاء مأساة القاطنين في المخيمات العشوائية وتوفير ملاذٍ آمنٍ للعوائل النازحة.

نستقبل تبرعاتكم المباشرة عبر طرق التبرع المرفقة أدناه.
يسرنا تواصلكم للإجابة عن استفساراتكم.

لن يضيع الحلم قرية الحياة 2

ملاذ آمن حلم آلاف النازحين: يحلم مئات الآلاف من النازحين السوريين بالعودة الآمنة إلى منازلهم، لكن عدم وجود حل سياسي مجدي وعدم توفير بيئة آمنة

قراءة »
تسجيل حساب جديد
الدخول لحسابك

مهما كان تبرعك صغيراً ، يحدث أثراً

● للتبرع خارج الموقع الإلكتروني معلومات التبرع من أمريكا أو تركيا أو الأردن أو كندا تجدونها هنا


$
التبرع عبر Paypal

المبلغ الإجمالي 25.00$


5.00$

الصندوق العام 2022/08/03 12:18:00

1.00$

الصندوق العام 2022/08/01 06:27:51

600.00$

الصندوق العام 2022/07/31 06:39:32

50.00$

الصندوق العام 2022/07/29 11:58:00